الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

»مشاكل طبية يمكن التخلص منها بتناول المياه

في 4/5/2015, 08:49
لا يخفى على أحد الفوائد الصحية المثيرة للمياه، ودورها في ترطيب الجسم وتنقيته من السموم وتطهير الخلايا والتخلص من الفضلات الموجودة بها، بالإضافة إلى فاعليتها في تحسين صحة الكلى والمخ والعضلات.
وتوجد أيضاً، وفق ما جاء على موقع "اليوم السابع"، بعض المشاكل الطبية الخطيرة التي يمكن تجنبها بتناول المزيد من المياه، وذلك حسب ما نشر بموقع "رعاية الصحة" الأميركي، وهي تشمل:
- ضعف التركيز: يسهم تناول المياه في علاج مشكلة ضعف التركيز وتحسين القدرة على تذكر المعلومات، وكما كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة إيست لندن أن تناول كوب من المياه حال شعورك بالعطش يسهم في تسريع المخ بنسبة 14 %.
- اضطرابات المزاج: حسب دراسة نشرت بدورية "Nutrition"، يسهم جفاف الجسم في حدوث اضطرابات بالمزاج، بينما يسهم تناول كميات كبيرة وكافية من المياه في تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالبهجة والسعادة.
- تشقق الشفتين: من المشاكل الناجمة عن نقص مستويات المياه بالجسم، ويسهم تناول كميات كافية من المياه في علاج تشقق الشفتين وترطيبهما.
- الصداع النصفي: قلة مستويات المياه بجسم الإنسان تعد من المحفزات الرئيسية للإصابة بالصداع النصفي، ولذا يمكن علاج هذه المشكلة بتناول القدر الكافي من المياه؛ حيث تسهم المياه في توسيع الأوعية الدموية الضيقة بالدماغ وتعزيز مستويات الأكسجين التي تصل إليه والتخلص من الصداع.
- تسهم المياه في التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق: كما أنها تقيك من الإصابة باضطرابات السمنة وفرط الوزن، وتجعلك تحافظ على وزنك وذلك حال تناول كوبين من المياه مع كل وجبة.
- يسهم تناول القدر الكافي من المياه يومياً، وهو ما لا يقل عن 10 أكواب كبيرة من المياه في الحد من فرص الإصابة بحصوات الكلى بنسبة النصف تقريباً حسب المؤسسة الوطنية للكلى بالولايات المتحدة الأميركية.


جريدة الغد.

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى