الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

واتس اب ..يتجاوز حاجز الـ700 مليون مستخدم

في 28/1/2015, 21:32
يواصل تطبيق التراسل الفوري "واتس اب" الأكثر شهرة في عالم الانترنت والهواتف الذكية تفوقه على جميع تطبيقات التراسل المعروفة وشبكات التواصل الاجتماعي، حتى ان عدد مستخدميه النشطين شهريا تجاوز مجموع مستعملي ست شبكات اجتماعية عالمية معروفة.

ودخل تطبيق "واتس اب" العام الحالي مع نمو متزايد وإقبال أكثر على خدمته؛ إذ أعلن هذا التطبيق -الذي أصبح تابعا لشركة "فيسبوك"- عن تجاوز عدد مستخدميه حاجز الـ700 مليون مستخدم، يتوزعون في مختلف أرجاء العالم مستفيدين من هذه المنصة في إرسال واستقبال الرسائل الفورية والمحتويات النصية والصور والفيديو بشكل مجاني.

و يعني وصول تطبيق "واتس اب" الى هذه القاعدة من المستخدمين أنه بات يتفوق بعدد مستخدميه مجموع مستخدمي ست شبكات اجتماعية وتطبيقات على الإنترنت والهواتف الذكية في وقت واحد.
ويعد هذا التطبيق الذي استحوذت عليه "فيسبوك" العام الماضي بصفقة ضخمة بلغت قرابة 22 مليار دولار، من أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما وتحميلا على الهواتف الذكية للناس.

وإن بلوغ تطبيق "واتس اب" حاجز الـ700 مليون مستخدم حول العالم مع بداية العام الحالي، فقد تفوق على ستة تطبيقات عالمية وشبكات تواصل اجتماعي معروفة وهي: "تويتر"، "لينكد ان"، "بينترست"، "فليكر"، "فاين"، و"سنابشات"، والتي بلغ مجموع مستخدميها جميعا حول العالم حوالي 699 مليون مستخدم.

وبحسب الأرقام التي رصدتها "الغد"، بلغ عدد مستخدمي "واتس اب" 700 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد مستخدمي "تويتر" النشطين قرابة 284 مليون مستخدم، وتجاوز عدد مستخدمي "لينكد ان" الشبكة الاجتماعية المهنية 187 مليون مستخدم، كما بلغ عدد مستخدمي شبكة "بينترست" حوالي 70 مليونا، وعدد مستخدمي تطبيق "فاين" للفيديو 40 مليونا، وتجاوز عدد مستخدمي تطبيق "سنابشات" للصور والفيديو 26 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد مستخدمي شبكة "فليكر" 92 مليون مستخدم.

وتؤكد هذه الأرقام تفوق هذا التطبيق الذي مر على انطلاقته سبع سنوات، مع مميزات التراسل التي يوفرها للمستخدمين بمجانيته وبساطته وتمكين المستخدم من تبادل كافة أنواع المحتوى المكتوب والصور والفيديو عبر الهواتف الذكية.

ويلقى هذا التطبيق إقبالا واستخداما متزايدا من قبل المستخدمين حول العالم ومنهم مستخدمو الهواتف الذكية في الأردن الذين يقبلون ويستفيدون من الميزة المجانية في تبادل الرسائل والتواصل فيما بينهم ومع المستخدمين خارج الأردن.

ويؤكد الخبير التقني زياد المصري، أن هذا التطبيق يعد من الأكثر استخداما ورواجا بين أوساط مستخدمي الهواتف الذكية في الأردن، مشيرا الى أنه من أول التطبيقات التي يقوم المشترك بتنزيلها لدى امتلاكه هاتفا ذكيا.

وقال "إن مزايا المجانية والسماح بتبادل محتوى الرسائل المكتوبة والصور والفيديوهات تجعل منه خيارا مثاليا للتراسل والتواصل بين المستخدمين، فضلا عن توفيره ميزة عمل مجموعات بين المستخدمين الذين تجمهم علاقات مشتركة".

وأشار الى أن الهواتف الذكية وتطبيقاتها آخذة في الانتشار مع توفيرها الربط بالانترنت؛ حيث تعمل هذه التطبيقات والشبكات الاجتماعية عبر شبكة الانترنت.

ومع وصول عدد مستخدمي "واتس اب" إلى 700 مليون مستخدم يكون قد زاد عدد المستخدمين بمقدار 100 مليون مستخدم مقارنة بعدد مستخدمي الخدمة المسجل في شهر آب (اغسطس) الماضي.

ويقوم مستخدمو "واتس اب" حول العالم بإرسال ما يزيد على 30 مليار رسالة يومياً؛ حيث أعلن التطبيق مؤخرا أنه سيعمل على تطوير خدماته خلال العام الحالي لخدمة أكبر قدر من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

وكانت "فيسبوك" قد استحوذت على "واتس آب" في شباط (فبراير) 2014 في صفقة وصلت قيمتها إلى نحو 22 مليار دولار، وحينها كشفت خدمة التراسل أنها تملك نحو 465 مليون مستخدم نشط شهرياً.
وفي الأردن، يقدر عدد مستخدمي الانترنت بحوالي 5.6 مليون مستخدم بنسبة انتشار تصل الى 73 %، فيما تقدر نسبة انتشار الهواتف الذكية الى 65 % من إجمالي عدد مشتركي الخلوي في المملكة والمقدر بحوالي 11 مليون اشتراك.(الغد - إبراهيم المبيضين)

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى