الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

وجدت آي-فون فكيف يمكنني أن أعثر على صاحبه؟

في 20/12/2014, 09:17
ربما يكون العنوان غريباً، فدائماً نفكر كيف نعثر نحن على هاتفنا الضائع لكن ماذا عن العكس؟! نعم انتشر سوء الخلق بشكل كبير في مجتمعاتنا لكن هذا لا يعني أنه انعدم الخير. لذا فالبعض قد يعثر على آي-فون في أي مكان ويريد معرفة من صاحبه لأنه إذا تركه في الشارع فربما يعثر عليه شخص غير أمين ولا يعيده. في هذا المقال سنخبرك بطريقة العثور على صاحب الهاتف.
 الاتصال بالمالك الأصلي
الحل الأول وهو المنطقي والتقليدي ويصلح لأي هاتف وليس آي-فون فقط هو أن تشحن الجهاز فربما يتصل صاحبه به وينتهي الأمر. وإذا كان الجهاز بدون كلمة مرور فيمكنك الاتصال بأي شخص من قائمة الأسماء في الجهاز وإخباره أنك عثرت على هاتف وسينتهي الأمر سريعاً. لكن للأسف ومع توفير أبل لخاصية البصمة فإن الملايين يقومون بوضع كلمة مرور لأجهزتهم. وهنا ننتقل للحل الثاني.

 الاعتماد على سيري
هذه الخطوة ربما تنجح بالنسبة لقطاع عريض من مستخدمي أجهزة أبل وأحياناً مع أجهزة تضم كلمات مرور. معظمنا يسمح لسيري بإجراء المكالمات حتى والهاتف مغلق. لذا إذا عثرت على آي-فون فجرب أن تستخدم سيري للاتصال مثل أن تقول Call Brother/Sister/Mom/dad/love أو أي شيء فربما وضع صاحب الجهاز روابطه الأسرية. وإذا لم يكن كذلك فجرب أن تطلب من سيري أن تتصل باسم عشوائي وليكن بـ “محمد” وبالطبع ستخبرك أي “محمد” تقصد وتقترح عليك بعض الأشخاص؛ اختر أي منهم.

 الاعتماد على رمز ال IMEI
الحل الأصعب من ناحية الوقت وأيضاً غير متوفر في كل الدول وهو رمز IMEI. هذا الرمز يعني الهوية الدولية للأجهزة النقالة و يتوفر في مختلف الهواتف بما فيها الأي فون ويمكنك الحصول عليه من خلال الإعدادت لكن هذا الأمر مستبعد لأنه غالباً ستجد الأي فون مؤمن برمز سري لذا يجب عليك البحث عنه في أطراف الهاتف حيث أن كل جيل من الأي فون مكان خاص يتواجد فيه هذا الرمز:
1. بالنسة للأي فون 5 و 5C و 5S ستجده مطبوعا على الغلاف الخلفي و بالضبط في الأسفل .
2. بالنسبة للأي فون 4 و4S و3GS و3G ستجده في منطقة تواجد بطاقة ال SIM .
3. أما الجيل الأول من الآي فون فان الرمز ستجده على الغلاف الخلفي و بالضبط في الأسفل .
بعد عثورك على هذا الرقم توجهه إلى أحد شركات الاتصالات أو الشرطة ومنه سيتعرفون على صاحب الجهاز -عن طريق معرفته باسم صاحب الشخص الذي يستخدم شريحة هذا الهاتف-. لكن هذا الحل يحتاج لأن تكون في دول تهتم حقاً بالمواطن.
في النهاية نذكر أن أغلبية مالكي الآي فون يستخدمون خاصية Find My iPhone و التي تساعدهم على تحديد موقع أجهزتهم المفقودة لدى لا تقلق فربما يأتي صاحب الآي فون ليستلمه منك دون أن تتحمل عناء البحث عنه .
هل سبق وعثرت على آي-فون ضائع؟ وهل جربت استخدام سيري لإجراء اتصال أم انتظرت حتى اتصل بك صاحبه
المصدر:
imore

_________________
لأي مساعدة أو استفسار، تفضَّلوا بمراسلتي من خلال حسابي على فيسبوك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى