الكفيف الطموح

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 23
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

انتبه من هذه المادة إن كانت موجودة في معجون أسنانك فهي سامة!

في 16/1/2014, 22:19
انتبه من هذه المادة إن كانت موجودة في معجون أسنانك فهي سامة!


Dr. Mark Burhenne DDS

المصدر: Natural Society

من الهام جدا عندما تريد أن تشتري معجون الأسنان أن تختار معجوناً خالياً من هذه المادة السامة
لوريل الصوديوم

عليك أن تعرف أن في معجون أسنانك مركباً اسمه "كبريتات لوريل الصوديوم" SLS))وهذا المركب للأسف ليس موجوداً فقط في معجون الأسنان بل في كل المنتجات التي تتعلق ببشرتك وفروة رأسك وعينيك: هذا يشمل مكياج العيون، ورذاذ الشعر، وأحمر الشفاه، وكريم الحماية من الشمس، ومعجون الأسنان وصابون الغسيل والبلسم والعطور والشامبو. كبريتات لوريل الصوديوم في كل مكان، وهي لا تعود بالفائدة على صحتك.
ما هي "كبريتات لوريل الصوديوم" بالتحديد؟
"كبريتات لوريل الصوديوم" هي ملح الصوديوم من "كبريتات لوريل"، وهي المادة التي تعطيك تلك الرغوة المميزة والتي تجعلك  تشعر أن الشامبو الذي تستخدمه أو معجون الأسنان مفيداً. "كبريتات لوريل الصوديوم" مادة صناعية تساعد في عملية التصنيع. إنه مستحلب يضاف إلى هذه المنتجات لأنه يحسّن من تماسكها عندما تصنع بكميات كبيرة وبالتالي يضمن حصولها على مزيج موحد.
أهم ما في هذا الأمر هو: إن "كبريتات لوريل الصوديوم" لم تضف من أجل أي فائدة لصالح المنتج أو مستخدِم ذلك المنتج (أنت)، بل أضيفت للمساعدة في عملية الانتاج الضخم.
ولكن ما مشكلة "كبريتات لوريل الصوديوم" بالتحديد؟
إن المشكلة الحقيقية في مادة "كبريتات لوريل الصوديوم" هي وجود الكثير من الأمور التي لا نعرفها عنها. تدّعي المنظمات على المواقع الالكترونية أن السبب وراء الهجمة على هذه المادة هو المساعدة على تسويق المنتجات العضوية والطبيعية  وتشير هذه المواقع إلى أن لا دليل ملموس يشير إلى الأذى الذي تسببه مادة كبريتات لوريل الصوديوم وهم محقّون! ما من دراسة طبية يمكنني الإشارة إليها تؤكد بأن مادة "كبريتات لوريل الصوديوم"  مادة مسرطنة. وقيل إن "كبريتات لوريل الصوديوم" مرتبطة بالسرطان وأثبت أنها تسبب تهيج البشرة والطفح الجلدي والحساسية والتسمم العضوي.
 
ولكن لم علينا انتظار دليل أكيد وملموس عندما يكون الوقت قد فات أصلاً؟
لن يحرمك اختيارك معجون أسنان وشامبو ومنظفات خالية من "كبريتات لوريل الصوديوم" شيئاً، يمكنك فحسب تحسين صحتك من خلال ذلك. تضاف "كبريتات لوريل الصوديوم" إلى المواد نفسها التي أستخدمها لتنظيف الأرض والمرآب، ولا أشعر أنني مجبر على الالتزام بمعجون "كريست"، و "كولجيت"، ومعاجين الأسنان الأخرى السائدة التي تحتوي على "كبريتات لوريل الصوديوم" (والشامبو، والصابون، وغيرها) عند توفر بدائل ذات جودة لا تحتوي على "كبريتات لوريل الصوديوم".
هل يمكن أن يسبب معجون الأسنان الذي يحتوي على "كبريتات لوريل الصوديوم" الحمو داخل الفم؟
بصفتي طبيب أسنان، أنصح مرضاي الذين يعانون من الحمو داخل الفم باستخدام معجون أسنان خال من "كبريتات لوريل الصوديوم". وغالباً ما يكون هؤلاء المرضى من مستخدمي "كريست" أو "كولجيت" اللذين يحتويان على "كبريتات لوريل الصوديوم". بعد حوالى أسبوع، على تطبيقهم نصيحتي يخبرني نصفهم أن الحمو داخل  الفم اختفى. كما يخبرني بعض الذين توقفوا عن استخدام معجون اسنان يحتوى على كبيريتات لوريل الصوديوم  انهم لما عادوا إلى استخدام  معجون اسنان يحتوي على هذه المادة كان الحمو داخل الفم يعود إليهم بعد بضعة أيام .هناك أبحاث قليلة حول الموضوع، ولكن بما أن "كبريتات لوريل الصوديوم" مهيجة للبشرة ومادة منظفة، فهذا يعني أنها تساهم  في التسبب بالحمو داخل الفم.
إن كنتم تعانون من الحمو داخل الفم، أو ردود فعل تحسسية في الفم، أو أنواع أخرى من تهيج البشرة، حاولوا استخدام معجون أسنان خال من "كبريتات لوريل الصوديوم" لمدة شهر وراقبوا النتائج التي حصلتم عليها لرؤية إن كنتم قد لمستم تحسّناً.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى