الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

القيلولة الطويلة تهدد بالسكري

في 2/10/2015, 16:13
يشير النعاس المفرط أثناء النهار وطول فترة القيلولة
إلى أشياء كثيرة، منها ما تقوله نتائج دراسة يابانية جديدة تفيد بأن طول القيلولة يرتبط بتزايد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع2. عُرضت نتائج هذه الأبحاث مؤخراً في المؤتمر السنوي الـ 51 للرابطة الأوروبية لمرض السكري في استوكهولم.
بحسب مؤسسة النوم الوطنية في الولايات المتحدة تساعد القيلولة التي تبلغ مدتها 20-30 دقيقة على تحسين المزاج واليقظة والأداء، مع ذلك عندما تزيد القيلولة عن 10-20 دقيقة يمكن أن تؤثر سلباً على طول وعمق الاستغراق في النوم ليلاً.
بحسب الدراسة اليابانية التي أعدها البروفيسور توموهيد يامادا من جامعة طوكيو يمكن أن تكشف قيلولة النهار عن مدى خطر الإصابة بالسكري من النوع2. أفادت نتائج الدراسة أن النعاس المفرط وطول القيلولة يرتبطان بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري من النوع2 بنسبة 52 بالمائة. توصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال تحليل نتائج 10 دراسات أخرى شملت بيانات أكثر من 261 ألف شخص. من العوامل المسببة لمرض السكري قلة النشاط البدني، والوزن الزائد، وسوء التغذية. أشار الباحثون إلى أن الحاجة إلى قيلولة يمكن أن يسببها نقص النوم أثناء النهار، لكن هناك آليات في الجسم تؤدي إلى تحول القيلولة إلى نوم عميق، ترتبط هذه الآليات بمخاطر الإصابة بالسكري.

_________________
لأي مساعدة أو استفسار، تفضَّلوا بمراسلتي من خلال حسابي على فيسبوك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى