الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

ملخص مؤتمر آبل للمطورين 2015

في 9/6/2015, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حياكم الله أعضاء وزوار منتديات الكفيف الطموح.
إليكم مُلَخَّص لِمؤتَمَر آبل الذي عُقِدَ يوم أمس.
انتها مؤتمر آبل للمطورين. ولم تقم آبل بتقديم مفاجئات كبيرة في المؤتمر حيث حققت الشائعات تماماً بداية من تحديث نظام ماك وiOS بالتركيز على الأداء وسرعة النظام وتحسين أداء البطارية في iOS كما حدثت آبل نظام الساعة.
بدأ المؤتمر بصعود تيم كوك إلى المسرح وتحية المطورين وذكر أنهم لأول مرة سوف يقومون ببث بعض الدورات التدريبية على الهواء مباشرة وأن هناك مطورة تحضر وعمرها 12 عاماً فقط.

نظام ماك 10.11 القبطان/الكابتن:


ثم بدأ في الحديث عن أنظمة آبل والبداية مع نظام ماك 10.10 وذكر أنه كان أسرع نظام تشغيل للحواسب انتشاراً وأضاف أن 55% من أجهزة ماك أصبحت تعمل على نظام 10.10 حالياً مقارنة بـ 7% من الأجهزة التي تعمل على 8.1.
ثم انتقل الحديث عن النظام الجديد 10.11 والذي تم تسميته القبطان El capitan
النظام الجديد قام بنقل الكثير من مزايا iOS حيث السحب على البريد يقوم بحذف الرسالة. وتستطيع عمل “Pin” للصفحات في سفاري.
كما كشف عن الجيل الجديد من البحث حيث أصبح البحث ذكي فتستطيع سؤال محرك البحث عن آخر تطبيق فتحته وكم تبلغ درجة الحرارة في مدينة معينة.

تستطيع إضافة تبويب رسائل البريد. أضافت أبل إمكانية تقسيم الشاشة تلقائياً. وتحسين نقل التطبيقات بين الشاشات. كما اهتم التحديث بتحسين أداء النظام بشكل عام حيث أصبح 1.4 مرة أسرع في فتح التطبيقات وضعف السرعة في التنقل بينهم وكذلك عرض الإيميل و4 أضعاف السرعة في فتح ملفات PDF.

كما أعلن عن نقل تقنية Metal إلى نظام ماك والتي ستجعل أداء تشغيل الرسوميات أسرع 50%. واستعرض هذا في لعبة جديدة من إنتاج شركة Epic.

نظام ماك الجديد سوف يكون متوفر كنسخة تجريبية من اليوم للمطورين والشهر القادم نسخة تجريبية عامة إلى أن يصدر في الخريف.

متجر البرامج ونظام سويفت:


ذكرت أبل أن متجر البرامج صدر منذ 7 سنوات ومن أجل تطويره كان لابد من تقديم لغة برمجية جديدة وهذا ما حدث مع سويفت العام الماضي ثم ذكرت العديد من النقاط مثل:
• دفعت أبل للمطورين حتى الآن 30 مليار دولار بزيادة 5 مليار دولار منذ بداية العام.
• تم تحميل التطبيقات 100 مليار تحميل مرة.
• 1.5 مليون تطبيق في متجر البرامج.
• 98% من شركات القمة ال500 في أمريكا fortune 500 تستخدم أجهزة iOS.
• متوسط عدد التطبيقات للشخص 119 تطبيق.
• 850 تطبيق يتم تحميله كل ثانية.
وفي النهاية ذكرت أبل خبر سار للمطورين حيث ستصبح سويفت في إصدارها الثاني الجديد مفتوحة المصدر.

تحديث نظام iOS 9:


كما توقعنا كان التحديث الذي حصل عليه نظام iOS ليس بالتحديث الكبير ولكن تم العناية بالسرعة وأداء البطارية طبعاً مع بعض المميزات البسيطة والتطبيقات الجديدة وأهم ما جاء في النظام الجديد:
تحديث سيري:
تم إعلان عن استقبال سيري لأكثر من مليار طلب أسبوعياً كما تم تسريع استجابة وفهمه للكلام أكثر من 40٪، كما أصبحت سيري أذكى بالتعامل داخل النظام فمثلاً تستطيع أن تقول لها “ابحث عن الصور التي التقطها في حفلة كذا” فتقوم بعرض جميع الصور المطلوبة كما يمكن الوصول لأكثر مقال قراءته على سفاري مثلاً فهي أكثر ذكاءاً من ذي قبل وتعتمد الآن على موقعك الجغرافي وما تخطط له والأشياء المحيطة بك, كما أنها ما زالت لا تدعم العربية.
أيضاً قامت آبل بإضافة ميزة أخرى لسيري وهي فهم ما تقوم به الان والاستجابة بناء على ذلك مثلا عندما يقوم صديقك بمراستلك عن قراءة مقال ما تستطيع ان تخبر سيري فقط ذكريني بذلك وهي سوف تفهم وتقوم بإضافة تذكير لكي تقوم بقراءة هذا المقال، فأنت لا تحتاج للكتابة بعد الآن كل التذكيرات التي تظهر أمامك في الرسائل أو سفاري ستمكنك من عمل تذكيرات لها.

نظام اكثر ذكاء:


النظام اصبح يتعامل بذكاء اكثر ويفهم ما تحتاجه وكمثال أصبح مخرج السماعات أكثر ذكاءاً فعند وضع السماعة في الجهاز سيظهر على الشاشة اقتراحات لأشياء يمكن سماعها من الموسيقى أو كتب صوتية أو بودكاست.

محرك بحث النظام أكثر فاعلية:


تم العناية بمحرك البحث بشكل كبير في نظام iOS 9 فهو الآن سيظهر نتائج أكبر من ذي قبل مثل نتائج المباريات الرياضية والأفلام، وأهم من ذلك هي إمكانية البحث داخل التطبيقات الأخرى للوصول إلى نتائج مثل البحث عن وصفة عمل كعكة الشوكولاته وهو سيظهر الوصفات داخل تطبيقات الطبخ المفضلة لديك ولكن بشرط دعم هذه التطبيقات للبرمجية الخاصة بالمحرك البحث، كما سيظهر لك محرك البحث التطبيقات التي تستخدمها على حسب روتينك اليومي، كما يظهر لك جهات الاتصال والأماكن والتطبيقات التي تقوم باستخدامها بشكل أكبر من غيرها.

تطبيق الملاحظات:


حولت أبل تطبيق الملاحظات إلى تطبيق حقيقي بداية من إظهاره لمحتوى الروابط وإمكانية الكتابة بالرسم ووضع نقاط للمهام وتغيير حجم ونوع الخط المستخدم.

تطبيق الأخبار:


قامت آبل بإضافة تطبيق جديد وهو تطبيق الأخبار وذكرت أنها  كانت تود العمل على تطبيق للأخبار منذ مدة وحان الوقت ليكون متاح للجميع، سيقوم التطبيق بعرض الأخبار بأسلوب مبتكر وسوف يتم التعاقد مع عدد من ناشرين الصحف والأخبار ليتم إضافة مصادر عديدة يمكنك الاختيار فيما بينها.

مزايا أخرى في نظام iOS 9:


• تنظيم عناوين البريد الإلكتروني لديك بحيث يكون ذكي كفاية لأن يظهر الأسماء المتقاربة عند أضافتها مثل زملاء العمل، الأصدقاء، الأسرة وهكذا.
• إذا قمت بعمل موعد أو تذكير في التطبيق سيقوم باقتراح وقت المغادرة عبر إرسال تنبيه.
• سرعة في أداء النظام وتوفير في المصادر مما يجعل البطارية افضل بساعة زيادة
• نظام تقليل استهلاك البطارية لتستمر ثلاث ساعات إضافية
• خاصية البحث في الإعدادت.

تحديثات حصرية للآي باد:


وأخيراً رضخت أبل لمطالب عشاق الآي باد حيث أعلنت عن مزايا حصرية لهم أهمها:
إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الشاشة:
يمكنك مشاهدة فيديوهات والاستمرار في مشاهدة الفيديو خارج التطبيق (حصرياً للآي باد Air 2).
لوحة مفاتيح خاصة بالآي باد بها بعض الاختصارات وأزرار للتنسيق وإمكانية التظليل عن طريق السحب بإصبعين على لوحة المفاتيح.
دعم لوحات المفاتيح الخارجية بمميزات مثل التنقل بين التطبيقات المفتوحة “تعدد المهام” أصبح بشكل تفاعلي سهل على لوحة المفاتيح.
تعدد مهام حقيقي حيث تستطيع سحب رابط من موقع (في نصف الشاشة) ووضعه في تطبيق في النصف الآخر.
التحديث أصبح متوفر من الآن للمطورين وسوف يتاح الشهر القادم كتجربة للمستخدمين العاديين وفي سبتمبر سوف يصدر كنسخة نهائية.

نظام الساعة:


تحدثت آبل عن الساعة وذكرت أنها ستلبي حلم الكثير من مالكي الساعة أن الجيل الثاني من نظام الساعة سيضم العديد من التحديثات مثل:
• الآن التطبيقات تعمل على الساعة مباشرة وليس على الآي فون وهذا يجعلها اسرع في الاستجابة وتستفيد من مستشعارات ومزايا الساعة نفسها وليس الهاتف.
• إضافة عدد من واجهات الساعة مثل امكانية عمال واجهة من صورك الخاصة والـ Time Lapse وغيرها.
• عند تحريك المسن أثناء سفرك تستطيع معرفة أين ستكون في أي وقت تريده فمثلاً تريد أن تعرف بعد 6 ساعات أين ستكون فيخبرك أنه يفترض أن تكون في الطائرة وهذا على حسب جدولك الذي سجلته في المواعيد.
• يمكن للمطورين وضع المعلومات الخاصة بتطبيقاتهم على واجهة الساعة. أي تستطيع جعل واجهة ساعتك تضم اوقات الصلاة من تطبيق إلى صلاتي مثلاً.
• أضافت آبل الوضع الليلي للساعة حيث تستطيع أن تعرف الوقت أثناء الشحن.
• تطبيقات الرياضة المختلفة تستطيع التواصل مع ساعة أبل مباشرة.
• تستطيع الرد على بريدك من الساعة إما بالردود الذكية أو بالإملاء الصوتي.
• عندما تقوم بأداء نشاط بشكل جيد فإن آبل سوف تظهر لك “ميدالية” تشجيعية عليها اسمك وتستطيع مشاركة أصدقاءك الإنجاز الذي قمت به.
• تستطيع الرسم بعدة ألوان وإرسالها لمن لديه ساعة من اصدقائك.
• سيري تم تحديثه لتكون اكثر ذكاء مثلا تعلم أين قمت بصف دراجتك أو السيارة.
• جميع التحديثات الخاصة بمنظومة الدفع الآن متاحة في الساعة.
• تستطيع التحكم في منزلك من الساعة عن طريق “HomeKit” والتطبيقات المتوافقة معها.
• الآن يستطيع المطورون الاستفادة من مكونات الساعة مثل الميكروفون وكذلك عرض الفيديو وتشغيل الصوتيات من سماعة الساعة مباشرة.
• نظام الساعة التجريبي سوف يكون متوفر من اليوم للمطورين وسوف يتوفر في الخريف للعامة.

خدمة آبل الجديدة Music: 


كما توقعنا وتوقعت جميع المواقع العالمية, كشفت آبل عن خدمة جديدة لتقديم المحتوى الموسيقي والفيديو المبني على شراكتها مع شركات التوزيع الموسيقي في الآيتونز، الخدمة تقدم محتوى مسموع ومرئي متنوع إضافة لإذعات ردايو حية، الاشتراك الشهري لهذه الخدمة 9.99 دولار و14.99 دولار لحساب Family Sharing يكفي لاشتراك 6 أشخاص، كما أعلنت آبل عن تقديم الخدمة مجانية لمدة 3 أشهر لجميع المستخدمين وستكون متاحة في آخر الشهر الجاري 30 يونيو.
مميزات هذه الخدمة:
• إمكانية سماع الملايين من الأغاني والألبومات الموجودة في الآيتونز عن طريق الإنترنت أو سماعها لاحقاً دون الحاجة لإنترنت.
• إمكانية مشاهدة فيديو كليب الخاصة بكل فنان فكل لديه ملف خاص يعرض جميع المحتوى الخاص به.
• الإبقاء على المكتبات التي يتم إنشاءها من قبل المسخدمين داخل تطبيق الموسيقى.
• التطبيق يقدم لك اقتراحات لسماعها على حسب ذوقك في سماع الموسيقى.
• تقديم عدد كبير من إذاعات الراديو لأكثر من 100 بلد حول العالم لتقدم محتوى موسيقى على مدار الساعة دون توقف لكافة انواع الموسيقى.
• ميزة جديدة وهي Beats1 لمعرفة آخر أخبار الفنانين والموسيقين ومقابلات ومحتويات ترفيه أخرى مثل تواصل المعجبين مع المشاهير وهي ميزة تدعى Connect.
• إمكانية الموسيقيين الهواة مشاركة فنهم عبر Apple Music.

تحديث خدمة Pay:


تم توسيع البنوك التي تدعم خدمة دفع آبل وإضافة محلات جديدة كما تم الإعلان عن جهاز سكوير والذي سيوفر هذه الخدمة لمحلات التجارية الصغيرة في الخريف القادم، وأعلنت أنه سيتم توفير الخدمة في المملكة المتحدة وستتوفر بعدد كبير من الفعاليات التجارية فضلاً على المواصلات العامة في لندن. وأعلنت أبل أنها ستتوفر من الشهر القادم في بريطانيا وأنها ستكون موجودة في 250 ألف مكان عند إطلاقها وهذا رقم يفوق المتاجر الأمريكية التي دعمت أبل عند توفيره العام الماضي. ويذكر أن عدد المتاجر التي تدعم أبل حتى زاد عن مليون متجر.

تغير ال Passbook الى Wallet:


قامت آبل بتغير اسم تطبيقها Passbook الى Wallet حيث انها أعلنت عن دعم كروت التخفيض ومكفاءة المستهلك وبذلك يصبح هذا التطبيق كمحفظة تضم اهم الكروت التي تحتاجها وسوف يخصص اكثر لخدم دفع آبل.
انتهى مؤتمر آبل.

نَقلاً عن موقع آيفون إسلام مع التَصَرُّف.

_________________
لأي مساعدة أو استفسار، تفضَّلوا بمراسلتي من خلال حسابي على فيسبوك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى