الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

»أطعمة تقاوم الإجهاد وتشعرك بالسعادة

في 4/5/2015, 08:54
التغذية السليمة لها دور كبير في تحمل الجسم للمشاق، فضلاً عن دورها النفسي في إدخال السعادة إلى الإنسان، وهذه أهم الأطعمة التي تجعلك تقاوم الإجهاد وتشعرك بالسعادة، كما جاء على "ياهو مكتوب"، وهي:
- الخضراوات الورقية: مثل السبانخ، تحتوي على حمض الفوليك والذي ينتج الدوبامين وهي مادة كيميائية يفرزها المخ للشعور بالمتعة، وتحافظ على الهدوء، وتحسن من المزاج لليوم التالي.
- صدر الديك الرومي: الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على إنتاج الأحماض الأمينية، وذلك يساعد على إنتاج "السيروتونين" وهي المادة التي تنظم مشاعر الجوع والسعادة.
- دقيق الشوفان: الكربوهيدرات تساعد المخ على إنتاج السيروتونين وتعمل بمثابة مضادات للاكتئاب، والتي يمكن الحصول عليها من دقيق الشوفان.
- الزبادي: غني بالبروبيوتيك الذي يقاوم البكتريا في الأمعاء والتي هي من أهم أسباب الشعور بالتوتر والإجهاد، كما أنه غني بالكالسيوم والبروتين.
- سمك السلمون: الأدرينالين يمكن أن يرفع هرمونات القلق، ولكن الأحماض الدهنية والتي يحتوي السلمون عليها لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في مواجهة الآثار السلبية لهرمونات التوتر.
- التوت: غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد على مقاومة التوتر وتقوية المناعة وتحسين الصحة بوجه عام.
- الفستق: مفيد لصحة القلب ويقلل من التوتر عن طريق خفض ضغط الدم وتنظيم معدل ضربات القلب، ويحتوي على المغذيات النباتية الأساسية المضادة للأكسدة.
- الشوكولاته الداكنة: لها تأثير فعال في تقليل هرمونات التوتر، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم وتنظم الدورة الدموية.
- الحليب: مصدر ممتاز لفيتامين D وغيرها من مواد غذائية تعزز الشعور بالسعادة ويخفض من الاضطرابات والشعور بالهلع.
- الأفوكادو: يؤدي لشعور رائع بالشبع والامتلاء بدون إحساس بالتخمة، مما يساعد على الشعور بالسعادة طوال اليوم ومقاومة الإجهاد.



جريدة الغد.

_________________
لأي مساعدة أو استفسار، تفضَّلوا بمراسلتي من خلال حسابي على فيسبوك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى