الكفيف الطموح

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 23
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

»الأردن يحصد مراكز متقدمة بمسابقة الحسابات الذهنية الدولية

في 4/5/2015, 08:32
اختتمت في عمان، مساء أول من أمس، فعاليات المسابقة الدولية لتطوير الحساب الذهني لطلبة المدارس، بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة من الأردن، ولبنان، والسعودية، وتركيا، ودبي، وأبوظبي وفلسطين.
وأحرز الأردن مراكز متقدمة في المسابقة؛ حيث حصل 7 طلاب من المدارس الأردنية على المركز الأول، كما حققت لبنان مراكز متقدمة أيضا؛ حيث حصل 5 طلاب لبنانيين على المركز الأول في المسابقة.
وقال وكيل برنامج جينوس ماب لتطوير الحساب الذهني لطلبة المدارس في الأردن، رسمي الملاح “إن المسابقة الدولية عقدت بمشاركة أكثر من 15 مدرسة ومركزا أردنيا يقوم بتدريس برنامج “جينوس ماب” في المملكة”. وأشار الى أن الطلبة الأردنيين يتمتعون بمستويات عالية في الحساب الذهني ومنافسة على الصعيد العالمي، مؤكدا أن المسابقة ضمت أكثر من 500 طالب عبقري من عمر 6 وحتى 16 سنة من مناطق المملكة كافة، ونحو الف طالب وطالبة من داخل وخارج المملكة.
وذهب الى أن المسابقة تهدف الى تنمية روح المنافسة بين الطلبة، ورفع معايير أداء التلامذة، وتحفيزهم على تطوير إنجازاتهم في الحساب الذهني، وتدريب الطلبة على أجواء المسابقات واختيار الأفضل منهم للاشتراك في المسابقات العالمية، وتحفيزهم على التفوق في البرنامج، والمساهمة في توطيد العلاقة بين المعلمين والطلبة.
وقال الملاح إن البرنامج معدّ ليتناسب وقدرات كل طفل بغضّ النظر عن مستواه الأكاديمي والمنهج التربوي المعتمد في مدرسته، فهو يهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير مهارات الحساب الذهني السريع، بالإضافة إلى تنمية مهارات الذاكرة، السرعة، الدقة، الاستماع، التركيز، دقة الملاحظة، القدرة على المقارنة والتحليل، التخيل، الإبداع، الثقة بالنفس وإدارة الوقت.
وأضاف أن هذه المهارات تساعد التلميذ على تطوير مستواه الأكاديمي بشكلٍ عام، ويعتمد البرنامج على العداد “Soroban” وهو أداة حاسبة استخدمت في اليابان وفي العديد من البلدان منذ آلاف السنين لإجراء العمليات الحسابية.
وحضر الفعالية السفارة اليابانية في عمان؛ حيث سلم الملحق الثقافي في السفارة اليابانية الكؤوس للفائزين.



بترا.

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى