الكفيف الطموح

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 23
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

التقنيات القابلة للارتداء تهدد خصوصيتك!

في 4/5/2015, 08:26
حذر مركز حماية المستهلك بمدينة ماينز الألمانية، من أن التقنيات القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية أو الأجهزة الجوالة المزودة بمستشعرات للجسم، قد تهدد خصوصية المستخدم.
لذا شدد المركز على ضرورة فحص هذه الأجهزة بدقة، وخاصة إذا كان المستخدم لا يحتاج إلى مزايا قياس نبضات القلب وعداد الخطوات؛ نظراً لأنه يمكن تحويل هذه البيانات شديدة الحساسية والمتعلقة بالشخص إلى أطراف ثالثة أو تقييمها، وهو ما يهدد المستخدم بوقوع أضرار. علاوة على أنه قد يتم استغلال هذه المعلومات لاستهداف المستخدم بإعلانات أو عروض موجهة تكون بتكلفة أعلى أو قد تحرمه من بعض المزايا والفوائد المعينة بسبب حالته الصحية.
وإذا كان المستخدم يعتمد الأجهزة الجوالة المزودة بمستشعرات الجسم، فيتعين عليه مراعاة نوعية البيانات، التي يتم جمعها وتحليلها، والتي يتعين عليه الموافقة عليها عند إعداد الأجهزة وأنظمة التشغيل والتطبيقات، بالإضافة إلى التحقق من إعدادات الخصوصية المضبوطة مسبقاً، علاوة على مراعاة ما إذا كان هناك تغييرات لاحقة في شروط الاستخدام قد تكون ضارة بالنسبة للمستخدم.
وأشار مركز حماية المستخدم الألماني، إلى أنه من المثالي أن تعتمد الشركات المنتجة للساعات الذكية أو الأجهزة الجوالة المزودة بمستشعرات الجسم على مفاهيم Privacy by Design وكذلك Privacy by Default، وهذا يعني أن الأجهزة والخدمات مصممة في الأساس للحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات أو على الأقل تقتصر عملية جمع البيانات على المعلومات، التي تحتاج إليها فعلياً.

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى