الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

بدء عملية حجب مكالمات واتس آب الصوتية في بعض الدول العربية!

في 18/3/2015, 12:31
في الحقيقة لا نسمع بعمليات الحجب إلا في الدول العربية في الغالب، خاصة التطبيقات والخدمات المفيدة للمستخدم، والتي ترى فيها الدول أو شركات الاتصال أنها مضرة لها ! وها هو المسلسل يتكرر هذه المرة. !
كلنا نعرف تطبيق واتساب، هذا مؤكد، وكلكم تعلمون عن بدء وصول ميزة المكالمات الصوتية، والتي قامت واتساب, بإطلاقها بشكل جزئي لبعض المستخدمين، وأتاحت تفعيلها أيضا بشكل تدريجي، حتى يتم إطلاق النسخة الرسمية سواء للاندرويد أو أجهزة الأيفون أو غيرهما !
على كل حال، إن كنت تعيش في بعض الدول العربية، فعليك أن تعلم أنه ربما ستقوم بعض شركات الاتصالات أو مزود الخدمة لديك بحجب هذه الميزة، والتي تضر مصالح الشركات وتوقف مسيرة تحقيق أرباحهم !
بطبيعة الحال، هذا الأمر ليس بغريب، فكثيرا ما قامت بعض الدول العربية بحجب تطبيقات وخدمات كثيرة مشهورة، وهذا لا يخفى عليكم، وكانت الأسباب إما أمنية وفي الغالب ربحية، حيث ان بعض التطبيقات تحوي مزايا تحصر أرباح شركات الاتصال، أو تنقصها لدرجة كبيرة جدا، وهذا ما حصل بالفعل ولعدة تطبيقات.
اليوم والخبر السيء الذي وصل، يقول أن شركة الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة بدأت بالفعل خطة حجب ميزة المكالمات الصوتية على عملاء الشركة، يعني إن كنت تابعا لهذه الشركة، فمن المؤكد أنه ولو تم إطلاق ميزة المكالمات الصوتية فعليا للواتس آب، فلن تستفيد منها ولن تتمكن من الاستفادة منها للأسف.
لكن وبالمقابل، يمكنك الاستفادة من الميزة في حال كنت تستخدم شبكة الواي فاي، أي أن هذه الميزة سيتم حجبها في حال كنت تستخدم شبكة الجيل الثالث أو الرابع لهذه الشركة، أو لأي شركة اتصالات عربية ستقوم بحجب هذه الميزة.
للتأكيد، فإن تطبيق واتس آب يستخدمه أكثر من 700 مليون مستخدم حول العالم، وعن قريب سيصل العدد إلى مليار مستخدم، من المؤكد أن نسبة العرب المستخدمين للتطبيق كبيرة جدا، والشركات لن تقوم بحجب واتس آب نفسه، فقط ستقوم بحجب ميزة المكالمات الصوتية، التي إن وصلت بالفعل، فستكون ضربة قاسية لهذه الشركات، التي ستخسر كثيرا من مداخيل خدمات الاتصال التي تقدمها، حيث سيستغني المستخدمون عنها لاستخدام تطبيق واتس آب.

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى