الكفيف الطموح

7 أسباب تدمر حاسوبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 أسباب تدمر حاسوبك

مُساهمة من طرف admin في 18/2/2014, 07:29

جميعنا نعاني مشكلة بطئ الحاسوب بعد فترة من الاستخدام فلا نعرف سبب هذه المشكلة وحلّها ، إليكم 7 أسباب ونصائح مفيدة للحصول على جهاز ينال رضاكم ويعمل بكفاءة عالية دون كلل أو ملل:
1. انقطاع الكهرباء المتكرر.
باعتقادي هذا السبب يشكِّل 70% من مشاكل الأجهزة المحمولة والثابتة لأن انقطاع الكهرباء يضر بشكل كبير قطع الجهاز ويقصّر عمرها ، كما أن الضرر الاكبر يلحق بالمعالج والهارد ديسك اللذان يعتبران أهم قطعتين والأغلى من حيث السِعْر. لذلك احرص دوماً على وجود بطارية موصولة باللابتوب أو وحدة تخزين خارجية.
2. ترك الكوكيز والكاش لمدة طويلة دون حذف
خلال استخدامك لحاسوبك فأنت تتصفح الانترنت وتقوم بتحميل الملفات ومشاركتها ونسخ من والى الهارد ، كل ذلك يسبب تراكم الملفات العشوائية والمؤقتة في ذاكرة الرام مما يؤثر سلباً على أداء الجهاز بالكامل ويجعل المستخدمين يشتكون بطئ الاستجابة
الحل: إما يدوي ويكون عن طريق فتح نافذة “تشغيل” وكتابة الأوامر التالية فيها كلّ على حدى ثم حذف جميع الملفات الموجودة بهذه المجلدات:
prefetch
recent
%temp%
dllcache
temp
وإما استخدام البرامج المخصصة لهذا الامر كبرنامج CCleaner
وستلاحظ فرق في سرعة الأداء.
3. تحميل الجهاز فوق طاقته. !
لا يمكننا التفريق بين الانسان والحاسوب في موضوع الاستطاعة وقدرة التحمل فهما متماثلان تماماً فالحاسوب له حدّ معين لتحمّل ضغط العمل تختلف حسب مواصفاته فعندما تمتلك معالج أقل من عادي ورام لا تزيد عن 2 غيغا كيف تطلب منه تنصيب البرامج الضخمة كالفوتوشوب والاوتوكاد وغيرهم .. بالتأكيد ستبدأ بالتذمر والشكوى ولكن في الحقيقة يجب أن تلوم نفسك أولاً عندما أجبرته على ما لا يستطيع.
4. عدم استخدام مضاد فيروسات.
الانترنت اصبح في متناول الجميع وجميعنا نعلم حجم المخاطر المنتشرة على هذه الشبكة العملاقة, وعندما تفتح متصفحك لتحميل الأغاني التي تحبها والبرامج التي تلزمك وأنت لا تملك مضاد فيروسات جيد, ستفتح أوسع الأبواب للفيروسات والبرمجيات الضارة للدخول إلى ملفاتك بهدوء تام.
ودعنا لا نتحدَّث عن العواقب الخطيرة لذلك حتى لا تُصابوا بالإحباط.
5. مرور فترة طويلة دون القيام بصيانة للجهاز.
من الضروري جداً أن تقوم بصيانة كاملة لجهازك بانتظام من فحص قطع الهاردوير الى تنظيم ملفاتك في الاقراص الصلبة وفحصها من الفيروسات وحذف الملفات المؤقتة كما ذكرت سابقاً. وإن تطلّب الأمر عليك بأخده الى خبير صيانة حتى يتم استدراك المشاكل الصغيرة التي قد تتحول إلى كبيرة في المستقبل.6- استخدام الحل النووي بكثرة !
قد يلجأ الكثيرون الى استخدام الحل النووي كلّما واجهو مشكلة ما والحل النووي هو عملية الفورمات التي تعيد الحاسوب الى نقطة الصفر وشبه خالي من المشاكل ولكن عملية الفورمات تؤثر سلباً مع الوقت على الهارد ديسك, وتؤثِّءر سلباً على المستخدم بعدم الراحة والاستقرار في أعماله اليومية ، حاول أن تحلّ مشاكلك بطرق سلمية واجعل الحل النووي آخر ما تفكر به.
7. استخدام نظام تشغيل معدّل أو غير مستقر.
يوجد في الأسواق نسخ معدلّة من نظم التشغيل اكثر من عدد شعر رأسي ورأسك, مما يجعلنا في حيرة من أمرنا.. أيّ هذه الأقراص هي الأفضل؟, أعتقد أن النسخة الأصلية يمكن تمييزها بسهولة, بحيث لا تحوي شعارات المحلات التجارية, وأسماء المبرمجين. فعليك بطلب نسخة أصلية حتى تضمن عدم مواجهة مشاكل في قلب النظام نفسه فور تنصيبه.
إن كنت تملك أيضاً نصائح زودنا بها .. سأكون سعيداً بذلك.

admin
إداري

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 371
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 23
الدولة : الأردن

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafif.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى