الكفيف الطموح

العلاج بالضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العلاج بالضحك

مُساهمة من طرف محمد الحمود في 10/2/2014, 13:08

العلاج بالضحك




هل تعلم أن للضحك تأثير مباشر على صحتك؟ دراسات جديدة تظهر بعض المعلومات المثيرة عن احتمال مساهمة الضحك في شفاء بعض الحالات الصحية. فما هي؟  
الدورة الدموية: درس باحثون في جامعة ماريلاند تغيّرات تحدث في  الأوعية الدموية عندما يشاهد الناس عملاً كوميدياً أو درامياً. وقد تبيّن بعد الفحص أن الأوعية الدموية للفريق الذي شاهد الفيلم الكوميدي ظلت وظيفتها طبيعية. لكن الأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين شاهدوا الدراما مالت إلى الانقباض ما جعل  تدفق الدم فيها أصعب.
جهاز المناعة: يرتبط الضغط النفسي الشديد بانخفاض استجابة الجهاز المناعي. وقد أظهرت بعض الدراسات أن المرح قد يرفع معدل الأجسام المضادة التي تكافح العدوى في الجسم، ويزيد الخلايا المناعية نشاطاً.
معدل السكر في الدم: في دراسة أجريت عل 19 شخصا يعانون من مرض السكري تبيّن أن للضحك تأثيراً على مستويات السكر في الدم. في اليوم الأول، بعد تناول الطعام، حضر الفريق محاضرة مملة. في اليوم التالي تناولت المجموعة الطعام ثم شاهدت فيلما كوميديا. بعد الكوميديا، تمّ فحص معدل السكر لدى الفريق فتبين أن  مستويات السكر في الدم أقل بكثير مما كانت عليه بعد المحاضرة.
الاسترخاء والنوم: التركيز على فوائد الضحك بدأ بعد صدور مذكرات نورمان كوزنز الذي كان يعاني من مرض مؤلم في العمود الفقري. وقد وجد نورمان أن اتباع علاج بالأفلام الكوميدية، خفف ألمه وساعده ليشعر بالراحة. وقال إن عشر دقائق من الضحك كانت تسمح له بساعتين من النوم خاليتين من الألم.
 تشير الأبحاث أننا نضحك 30 مرة أكثر عندما نكون مع أشخاص آخرين مما لو كنّا لوحدنا. الأشخاص الذين يضحكون كثيراً يستطيعون أن يقيموا ارتباطاً أفضل بالناس المحيطين بهم. وهذا بحد ذاته يمكن أني يكون له أثر إيجابي على الصحة. 

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.

محمد الحمود
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 23
الدولة : الأردن-Jordan

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafif.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى