الكفيف الطموح

مفاهيم أساسية حول الربح من خلال الإنترنت و التسويق الإلكتروني و أهم طرق الربح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفاهيم أساسية حول الربح من خلال الإنترنت و التسويق الإلكتروني و أهم طرق الربح

مُساهمة من طرف abdennour في 3/10/2014, 19:10

الدرس الأول

أهداف الدورة:
التعريف بالمصطلحات و الأدوات الخاصة بالربح ، فهم تصنيف الدول على الانترنت ، التعريف ببعض الخبايا التي تساعد على الكسب بأسرع وقت ممكن ، الهدف الاساسي :جمع قدر من المال يساعد على شراء منافع إلكترونية من أجل تطبيق طرق اكثر تقدما في الربح.

الوسائل التي ستحتاجها قبل البدء في العمل:
1:-اتصال دائم بالأنترنيت.
2:-التسجيل في بنك إلكتروني:
أول ما ستحتاج إليه هو وسيط بينك و بين الموقع فأغلب المواقع لا تتعامل بالشيكات و أحيانا لا تتعامل مع الدولة التي تقطن بها.
لهذا الغرض أنشأت البنوك الاكترونية ، بحيث تستلم إرباحك بواسطة البنك الإلكتروني ثم ترسلها في ما بعد إلى حسابك البنكي المحلي ، المهم هذا كله سنراه في المواضيع القادمة.
3:-العمل بجد والصبر.
4:-جهاز حاسوب.
5:-مستوى جيد في اللغة الانجليزية إن إذا كنت تريد المشاركة في مواقع الربح من الاستطلاعات..

مقدمة:
الشركات الربحية المجانية:
توجد مجموعة كبيرة من الشركات الربحية المجانية منها الشركات الصادقة والشركات النصابة، سنرى هذا في المواضيع القادمة إنشاء الله.

شركات الربح من الضغط على الإعلانات:
هي جزء بسيط جدا من منظومة الربح من الانترنت إلا أنها تظل الأسهل بين جميع الطرق الأخرى، وغالبا ما تكون هذه الشركات بداية المستثمرين من الأنترنت.
بعد أن يصبح لك خبرة في المجال يمكنك مضاعفة أرباحك عدة مرات.

إذاً فهيا بنا نبدأ في شرح أهم طرق الربح من الأنترنت عن طريق سؤال وجواب حيث سأقوم بطرح معظم الأسئلة التي ستدور ببالك وأي سؤال لم أجيب عنه في هذه الصفحة أرجو أن تقوم بمراسلتي أو بكتابة تعليق:

سؤال: ما هي هذه الشركات و ما هدفها:
من أهم طرق الربح من الأنترنت الشركات التي تقدم إعلانات وعروضا من خلال مواقعها على الانترنت وتعطي أموالا مقابل مشاهدة أو إشهار هذه الإعلانات، يعني ببساطه أي واحد يريد أن يعلن عن موقعه أو منتج له يدفع لهذه الشركة بعض الأموال وهي بتعرض إعلانه على موقعها، ومن أجل التأكد من مشاهدة الإعلانات تلك تقوم الشركة بدفع جزء من أرباحها للمشتركين الذين تكون مهمتهم مشاهدة أو إشهار هذه الإعلانات و العروض و المواقع.
إذن شركات الربح أو شركات الإشهارات الربحية :
هي شركات تقدم إعلانات وعروضا من خلال مواقعها على الانترنت وتعطي أموالا مقابل مشاهدة هذه الإعلانات.
وهذه الشركات متشابه من حيث المبدأ ومن حيث التسجيل بها أيضا وكيفية التعامل مع كل شركة.
سؤال : لكن كيف تعرف الشركة هذه أني شاهدت الإعلان من عدمه :
الشركة بعد ما تسجل فيها طبعا بتعرض عدد من الإعلانات يختلف من شركة لأخرى ,أنت تقوم بالضغط على الإعلان أو إشهاره وبعد ذلك يظهر لك عداد علي يمين الشاشة مدته 30 أو60 ثانيه بعدها تظهر علامة صح معناها أن الإعلان هذا قد تمت مشاهدته وقد تم احتسابه في حسابك.
سؤال : طيب ما الذي كسبته أنا من هذه العملية:
كل إعلان تضغط عليه يتم أحتسابه نقدا في حسابك في الشركة، يعني نفرض انك شاهدت 10 إعلانات والإعلان ب01. دولار يعني سنت سيتم إحتساب عشره سنت لك.
هذا هو أساس عمل هذه الشركات الذي تقوم عليه مواقع الربح من الإعلانات الذي لن تتنازل عنه بل ربما توقف أو تغلق هذه المواقع حسابات مشتركين بها لأنهم لا ينقروا الإعلانات.
سؤال : لكن هذا مبلغ بسيط جدا ؟
فعلاً أخي الحبيب هذا مبلغ بسيط جدا لكننا طبعا لن نعتمد على شركة واحدة بل على الأقل 10 شركات, تتفاوت حساب ضغطة الإعلان بين هذه الشركات و أيضا ً تختلف عدد الإعلانات التي تقدمها أيضا ً.
لكن هناك طرق أخرى سوف تجعلك تربح المزيد من المال و تصل للحد الأدنى للسحب من هذه الشركات و هو غالبا ً 1 دولار و يمكنك الوصول إليه بسهولة في أول يوم عمل لك على هذه الشركات وهي التسجيل في مواقع ( وهي غالبا ًشركات إشهارات أخرى ) يريد المعلنين من مشتركي شركات الإشهارات التسجيل فيها مقابل مبالغ مالية أعلى من عروض الإعلانات المباشرة لأغراض تخصهم.
سعر التسجيل في شركات أخرى مقابل أموال يمكن أن يتراوح ما بين 10 سنت إلى 50 سنت و ذلك وفقا ًلصعوبة تنفيذ طلبات العرض.
يمكنك ربح 1 دولار يوميا ًمن كل شركة إشهار و من خلال إشتراكك في أكثر من 10 شركات يمكنك ربح 10 دولار يوميا ًيعني 300 دولار شهريا ً
وهذا بالطبع دخل مبدئي ممتاز ولا يتطلب منك أي مهارات فنية أو حرفية قد تأخذ منك بعض الوقت لتعلمها.
هذا الدخل أفضل من متوسط الأجور في معظم أنحاء الوطن العربي ولا يتطلب منك سوي الإشتراك في شركات الإشهارات و نقر إعلاناتها.
و كما هو واضح أن هذه الطريقة تعتبر من أبسط طرق الربح من الأنترنت.
سؤال : 300 دولار في شهرواحد فقط ؟
هذه مجرد بدايتك، يعني أنت لن تعتمد على مجرد مشاهدة الإعلانات فقط فهناك عروض أخرى تقدمها هذه الشركات لكسب المزيد من المال مثل:
1. التسجيل في شركات أخرى خاصة بالفيسبوك تدفع أموال لنقر زر أعجبني.
2. أيضاً أن تضع يافطة (بانر الشركة) على موقعك الإلكتروني مقابل نسبة.
3. هناك إمكانية ترقية عضويتك
4. تأجير مساعدين لك( ريفالز) و المزيد سوف أشرحه لك بالتفصيل.
كل هذه الأساليب يمكنها تأمين دخل يصل لألف دولار شهرياً أو أكثر على حسب إجتهادك و تفهمك لكل الأساليب التي سنقدمها لكم.
سؤال : ماذا لو كنت ضعيف في اللغة الإنجليزية ؟
هذه ليست مشكله أهم شيء هو أن تعرف بعض المصطلحات التي سوف تلزمك للتعامل مع هذه الشركات.
view ads- surf Ads -1 و معناها الإعلانات اللي المفروض أن تشاهدها .
2- Earning Area ومعناها منطقة الأرباح وبها ستجد كل الطرق المتاحة للربح.
3- Offers ومعناها العروض المتاحة لتنفيذها
4- cash out والمقصود به طلب سحب نقودك من الشركة إلي حسابك البنكي,
5- .minimum أي المقصود به الحد الأدنى من المال الذي تستطيع سحبه من الشركة فبعض الشركات يكون الحد الأدنى بها 2$ مثلا حتى تتمكن من طلب أموالك من الشركة لحسابك البنكي وأحيانا يكون 9$ أو 5$ أو … وهو يختلف من شركة لأخرى.
سؤال : كيف سأحصل على الأرباح التي حققتها بشكل فعلي ؟
الموضوع بأختصار أن الأرباح التي ستحققها بأذن الله من هذه الشركات سوف تقوم بتحويلها الى بنك الكتروني ثم تسحب هذه الأرباح من البنك الألكتروني الى بطاقة فيزا الخاصة بك او تحولها الى حسابك البنكي، المحلي.

أهم وأسهل طرق الربح للمبتدئين:
كيف أعرف المبتدئ ؟؟
في الحقيقة لا أجد الكلمات الجيدة لوصف مفهوم “المبتدئ” ، لأنه نسبي فأنا مبتدئ
مقارنة بأشخاص يجنون آلاف الدولارات في الأسبوع و هكذا … أنا أتوجه بموضوعي للذين لديهم بعض المعرفة في التعامل مع الحاسوب و المواقع ربما أشخاص يعرفون بعض الأشياء عن الربح من النت ، أو أشخاص يمتلكون موقع أو مدونة ويريدون الربح من خلالها ، أو أشخاص مثلا سبق لهم أن تعاملوا مع مواقع الضغط على الاعلانات المنتشرة هذه الأيام ، ربما تسجل في إحدى الشركات الربحية و نصبت عليه ، يعرف على الأقل كيف يتسجل بموقع و ينتظر 30 ثانية ثم يضغط على إعلان آخر إلخ أو تصفح مدونات أخرى من نفس المجال أو على الأقل لديه اهتمام بالموضوع.
في هذا الموضوع إن شاء الله سنقوم بالتطرق إلى بعض الأشياء المهمة بصفتك مبتدئ في الربح من الأنترنيت…
لا تقل أنا لست مبتدأً ولست محترف لذا لن يفيدني هذا
الموضوع لأن من يقول هذا الكلام فهو (مغرور) و الصراحة راحة …
إما أن تكون محترف أو مبتدأ لست أنا من يقرر بل النتيجة هي التي تفعل…
في هذا الموضوع وضعت ما أعتبره الأسهل و الأحسن ، هناك الكثير من أساليب كسب المال على الانترنت لكنني اخترت لك 6 طرق أعتقد أن لديك فرصة كبيرة في احترافها و بسهولة مع بعض المجهود طبعا ، أنا أعتبر أنك قرأت المقدمة لذلك لن أكرر الكلام مرارا.
سنتطرق لهذه الطرق وفق ترتيب أعددته بناءا على عدة عوامل منها المتطلبات اللازمة للقيام بالعمل ، مدة و سهولة العمل ، و قدر الأرباح المحتملة…
هذا المقال ليس شيء تقرأه مرة و ترحل هذا سيكون مرجعا لك ، أراهنك على انك ستعود لهذا الموضوع من جديد.
لا تفوت كلمة و لا سطر من هذا المقال أريدك أن تجرب تطبيق على الأقل واحدة من هذه الطرق.
إذا لم تحاول و تعمل بجهد لن تربح شيئا.
حسنا ، رغم أن هذه الفقرة مكانها آخر الصفحة إلا أنني أريدك أن تعرف قبل كل شيء أنني أنصحك و بشدة بترك مواقع من قبيل لوكرز و غرين زونر… إذا كنت متسجلا بها فهذه المواقع تستغلك أبشع استغلال من تجربة سنتين معها ، بشكل عام لا تشترك بأية مواقع تعطيك نقاط أو هدايا بدل المال.
هذه مدونة للكسب والربح وتبادل الافكار. الأدسنس هو أسلوب ربح للمحترفين و ليس للمبتدئين لذلك لن تجده بالموضوع و سنتطرق إليه في مواضيع قادمة ، جوابا عن سؤال أٍريد أن اكسب المال انصحوني !! رأيت الكثيرين في عدة مواقع و مدونات يقولون اصنع مدونة و اعمل أدسنس و اربح ، هؤلاء يضحكون عليك لو كان الامر هكذا لما جاع أحد في القرن الافريقي.
نعود لموضوعنا.
لنبدأ على بركة الله.

1- الربح من اختصار الروابط :
s200/shorturl
اختصار الروابط
…طريقة سهلة بالفعل لكسب المال بنظري ومربحة.
ففيها انت لا تحتاج لشيء يذكر سوى اتصال بالانترنت و روابط لتختصرها ثم تجني من كل شخص يضغط على ذلك الرابط.
كان العديد يسترزقون من الروابط المختصرة عبر وسائط تدعم أكواد الأدسنس ، لكن السياسات الجديدة لجوجل تمنع ذلك الان. نحن لن نتعاقد مع شركة اعلانات لنختصر
روابطنا باعلاناتها أو عبر سكريبت كما حال خدمات ك TakeMyFile أو تلك الاختصارات التي تزعج الزائر بحيث تظهر له الرابط الحقيقي أسفل الصفحة في مكان غير واضح
أو قد لا يظهر الرابط أبدا.
سنختصر روابطنا عبر خدمة AdfLy أو
ترايدنت
، الخدمة معروفة لدى الكثيرين من أصحاب المجال ، تعتمد على اختصار الروابط لمدة 5 ثواني ثم يطلب من الزائر التوجه لصفحة التحميل بكل بساطة ، الخدمة تدفع عبر
الألرت باي أو الباي بال، ثمن الزيارة يختلف حسب المكان الذي أتت منه ، زيارة من بنغلادش ليست هي زيارة من كندا.
باختصار 1000 زيارة من دول الدرجة الأولى
ب 4 دولار ، الدرجة الثانية 3 و الدرجات الثالثة و الرابعة 2 أو أقل سترى تصنيف الدول في طريقة الربح.
2- الربح من رفع الملفات:
s200/make-money-uploading
سأحاول أن أجعل الربح من الرفع أسهل للفهم بأقل قدر ممكن من الوقت ، فقد تأخذ هذه الطريقة الموضوع كله.
قبل ان تقرأ كلمة واحدة إضافية في هذه الفقرة ، إذا لم تكن تتوفر على اتصال يقدر ب 8 ميجا على الأقل و أقول على الأقل أو Remote Desktop RDP، فتجاوز هذه الطريقة ، الدونلود هو ضعف الآبلود 7 مرات يعني إذا كنت تحمل الملفات بسرعة 256 كيلو في الثانية فإن سرعة الرفع هي 32 كيلو في الثانية ، ملف حجمه 400 ميغا قد يلزمك يوم بكامله لرفعه و هذا غير عملي بتاتا.
أنا لا أحترف هذه الطريقة لهذا السبب…
3- الربح من الشركات الربحية PTC:
s200/lll
حقا ، أكيد هذي خدعة. مواقع السنت التي يعرفها الجميع على انها نصابة و التي يلزمك فيها شهر كامل لتحصل على دولارين. نعم ، نعم. إذا عرفت كيف تتعامل جيدا مع هذه المواقع ، يمكنك ان تربح حتى مصروفك الشهري صدقني. لكن لماذا وضعتها على أنها طريقة صعبة ؟ لأنها تتطلب إحضار الريفيرال و يجب أن يكون نشيطا أي يضغط يوميا و عليك أنت أيضا ان تضغط يوميا لتتسلم أرباحك من هذا الريفيرال. و هذا النوع من الريفيرال صعب الاستهداف و يتطلب مجهودا إضافيا. مواقع السنت تتطلب استثمارا في الأموال و بداهة في تمييز المواقع النصابة من الصادقة لذلك تجد ان الأغلبية يسبون هذه الشركات لأنهم يتعرضون للنصب ، لأنهم أيضا يعتقدون ان الربح من هذه المواقع يتطلب منك ان تضغط شخصيا و لوحدك على الاعلانات. لا و ألف لا ضغطاتك تشكل فقط 0.0001 من الأرباح إذا كان لديك عدد كبير من الريفيرال و إلا كيف تفسر ان هناك أشخاصا يجنون منها 200 دولار شهريا ، ممكن هذول يضغطون على إعلان بدولار للنقرة. بناءا عليه إذا لم تحصل على أي ريفيرال أبصم لك بالعشرة على انك ستستسلم بسهولة للفشل في هذه الطريقة.
4- الربح من مواقع العروض التجارية GPT:
أنا أحب هذا النوع كثيرا ، قبل أن نشرح أي شيء هذه المواقع تتطلب آي بي امريكي من المستوى العالي أقصد VPN و هو مدفوع ، يجب عليك إقتنائه من إحدى الشركات و هي كثيرة.
أريد فقط بأن أنصحك بأن الأساليب الرخيصة ستضيع وقتك فقط ، لقد جربت البروكسي و برامج تغيير الآي بي و ال VPN المجاني بمجرد ستتسجل بحساب كهذا ، سيحذفون حسابك ، يتركوك للقيام بالعمل و لما تطلب الدفع آنذاك يمسحون لك الحساب مواقع الجي بي تي ذكية.
هناك بعض المواقع تقبل جميع الدول لكنك لن تحصل على أي عرض يذكر لتقوم به بسبب موقعك الجغرافي لأنه شركة وولمارت مثلا لا يهمها رأي هندي أو ماليزي في موضوع يخص الأمريكيين فقط. يجب أيضا ان تكون انجليزيتك جيدة لتقوم بهذه المهام.
إذا لم تكن تمتلك هذه الأشياء تجاوز هذه الطريقة. الدفع خلال هذه المواقع يكون عبر الشيك أو البايبال ، الشيك غير ممكن لأنك مسجل على أساس أنك امريكي لذلك السحب سيكون عبر بايبال.
وهناك شركة تقبل العرب لأن لديها شرَاكات مع شركات عربية هي يوغوف تعطيك 50 دولارا في التسجيل تسجل وجرب …ماذا ستخسر؟؟
5- اربح من مهاراتك:
s200/odesk
هل لديك مواهب معينة ؟ كتابة المقالات ( خاصة كتابة المقالات بالانجليزية)، التصميم ، صنع فيديوهات الأفترإفكتس ، ترجمة احترافية …. ما تعتقد أنه شيء بديهي هناك شخص آخر مستعد ليدفع مقابله مالا.
إذا كنت تجيد شيئا ما فيمكنك بيعه على Elance ، Odesk ، أو Fiverr.
لا تخجل بطلب المساعدة سأساعدك على هاته المواقع
أكرر المهم أن يكون لديك احترافية في المجال الذي تريد فيه بيع خدماتك
مقدار الربح هنا يعتمد على مهاراتك و سرعتك في إنجاز العمل.
الانجليزية هنا مطلوبة بشكل كبير.
6:-الربح من موقعك أو مدونتك:
هذه هي الطريقة المفضلة عندي والتي أربح منها ب واصطة وضع إعلانات في موقعي وأربح من مشاهدة الزوار في موقعي لتلك الإعلانات التي وضعتها في موقعي وأيضا أربح من مواقع اختصار الروابط
وتعد هذه الطريقة من أحسن وأسهل طرق الربحطرق الربح.
يكفي أن تتوفر على موقعك الخاص و اربح من الزيارات لموقعك.

هذه هي الستة الطرق التي تحتاجها للبدأ…
إن شاء الله سنقوم بشرح كل واحدة منها في الأيام المقبلة بمشيئة الله.

مع تحياتي

abdennour
عضو

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1
تاريخ الميلاد : 26/11/1991
تاريخ التسجيل : 03/10/2014
العمر : 25
الدولة : المغرب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://technoblind.hol.es

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مفاهيم أساسية حول الربح من خلال الإنترنت و التسويق الإلكتروني و أهم طرق الربح

مُساهمة من طرف محمد حمود في 10/10/2014, 05:20

كل الشكر لك أخي العزيز, ونتمنا مواصلة تألُّقَك ومشاركاتَك.

_________________
التوقيع:

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.

محمد حمود
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 617
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 12/04/2014
العمر : 23
الدولة : الأردن

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kafif.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى