الكفيف الطموح

شاطر
اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1471
تاريخ الميلاد : 08/02/1994
تاريخ التسجيل : 10/01/2014
العمر : 24
الدولة : الأردن-Jordan
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://kafif.alafdal.net

مستقبلٌ أكثرَ وضوحاً لقارئِ الشاشةِ المَّجَّانيِّ nvda <->

في 12/7/2014, 17:53
السلام عليكم,
يبدو أن قارئ الشاشة NVDA الذي يتيح للمكفوفين حول العالم وُصُولاً مجانياً للحَوَاسيب التي تعمل بنظام Windows، قد أُتِيْحَتْ له فرصة الإستمرار و النمو على المدى الطويل. وذلك بفضل مِنْحَة تلقتها منظمة N V Access مِن مؤسسة نيبون Nippon Foundation.

يقوم NVDA بقراءة ما يُعْرَضْ على الشاشة بإستخدام أصوات يتم توليدها آلياً. مما يتيح للمكفوفين و ضِعافْ البصر إستخدام الحواسيب، والاستفادة مِن فرص التعليم و فرص التشغيل المتاحة. حيث قد لا يتمكنون من الاستفادة مِنْ تلك الفرص دون هذه التقنية.

وبالرغم من وجود قارئات شاشة أخرى تقوم بنفس الوظائف التي يؤديها NVDA، إلا أن أسعار تلك البرامج تجعل من الصعب على الكثيرين الحصول عليها. ولهذا فإن منظمة N V Access غير الربحية التي تقوم بتطوير NVDA تلتزم بتوفير بَدَائِل مجانية لتلك البرامج.

ظلت منظمة N V Access منذ نشأتها تعتمد على المِنَحْ التي تتلقاها من الشركات، و التَّبَرُّعات الفردية، في تمويل نشاطها. مما جعل مُؤَسِّسَا هذه المنظمة في حالة قلق على إمكانية إستمرار المنظمة في أداء رسالتها.

الآن وبتمويل من مؤسسة نيبون تم تعيين السيد: جيري بكستر مديراً عامَّاً لمنظمة N V Access، مما يعني أنه قد أصبح هناك شخصاً تتمثل مهمته الأساسية في ضمان إستمرارية و نمو المنظمة.

إن السيد بكستر قد إنضم إلى المنظمة بعد خمسةَ عشر عاماً من الخبرة العملية في نطاق التكنولوجيا. وإعتماداً على مهاراته التشغيلية ستتمكن المنظمة من تطوير مصادر مستقرة للتمويل، وموارد أفضل للتدريب و الدعم للمستخدمين، إضافةً إلى تكوين شراكات طويلة المدى مع مُخْتَلَفْ الأطراف.

يُذْكَرُ أن NVDA يتم تحميله بمتوسط 73000 مرة عند صدور كل تحديث. كما أنه قد تم ترجمته إلى 43 لغة. حيث ستساهم مهارات المدير الجديد في نمو المنظمة الأمر الذي كان ،حتى وقت قريب، شبه مستحيل. نسبة للموارد الهزيلة.

وقد أبان السيد جيمس تيه ،أحد إداريي منظمة N V Access، أن رؤيتهم المستقبلية ستتمثل في تمكين مئات الآلاف من المستخدمين من الوصول إلى ، و إستخدام، NVDA.

إن مؤسسة نيبون اليابانية تقوم برعاية العديد من المشروعات الإجتماعية المبدعة، بما في ذلك تلك التي تُثْرِي حياة ذوي الإحتياجات الخاصة في الدول النامية. تجدر الإشارة إلى أن مشروع NVDA يحظى بتقدير كبير من المستخدمين في حوالي 120 دولة، لكنه ،وبشكل خاص، ذو أثر عميق في حياة المكفوفين و ضعاف البصر في الدول النامية. لأنه ،وبدون NVDA، لَما كان للمكفوفين في تلك الدول أن يعيشوا الإستقلالية التي توفرها أنظمة الحاسب. وبالطبع فإن منظمة N V Access تشارك مؤسسة نيبون تلك الرؤية التي تتيح للجميع أن يخلقوا الفرق و يتميزوا في مُجْتَمَعاتِهِم.

الخبر مترجم عن: الموقع الرسمي لبرنامج NVDA
مصدر الخبر: NV Access | A more certain future for free screen reader NVDA
المُتَرْجِمْ: Alsari

_________________
*التوقيع*

أعزائي الأعضاء والزوار, لأي طلب, استفسار, مقترح, تَواصَلوا معي ولا تترددوا على الرقم:
00962786213060
أو:
00962799619962
أو على البريد الإلكتروني:
mohdhmud@gmail.com
وَسَأكون سَعيد بِمُساعَدَتِكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى